قرارت الاندية لسعودية بشان رواتب اللاعبين - شبكة البومب

قرارت الاندية لسعودية بشان رواتب اللاعبين

جوجل بلس

يقدم لكم موقع بومب الاخباري اهم الاخبار العربية والعالمية في العالم وفي جميع المجالات فيالمجال السياسي والراضي و الفن .

يعتبر الدوري السعودي من اقوي الدوريات العربية وايضا في اسيا يعتبر في المرتبة الولا في اسيا وسحتل مرتبة مرموقة في اقولي الدوريات في العالم فقد احرز نادي الهلال السعودي لقب دوري ابطال اسيا عام 2019 وتعتبر السعودية سيدة اسيا في كرة القدم .

ويحتوي الدوري السعودي علي مجموعة كبيرة من الاندية الكبيرة علي مستوي الوطن العربي واسيا منها نادي الهلال السعودي و نادي النصر السعودي ونادي الاهلي السعودي ونادي الاتحاد السعودي وتضم هذة الاندية مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين والمميزين علي مستوي العالم

وتعتبر مشكلة اللاعبين مشكلة كبيرة بعد توقف الدوري السعودي بسبب انتشار فيروس كورونا فتعتبر الرواتب التي يتقاضاها اللاعبين كبيرة جدا وبعد توقف الدوري وتوقف النشاط الراضي في العالم اصبح هناك اذمة مالية في جميع الاندية فقد اتفقت الاندية السعودية علي مجموعة من القارات .

الأندية السعودية تقرر خفض رواتب اللاعبين

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن عددًا من أندية الدوري السعودي للمحترفين، يتجهون إلى تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بعد الاتفاق معهم.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الاتجاه لتخفيض رواتب اللاعبين والمدربين يأتي في ظل رغبة من الأندية لتجاوز الأعباء المالية التي تقع على عاتقها.

حيث كشفت صحيفة الرياض، عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرس حاليًا فكرة إلغاء قراره السابق، الذي تضمن استمرار تواجد سبعة محترفين أجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والمسابقات الكروية المحلية بشكل عام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا التراجع في القرار، يأتي بسبب الأعباء المالية المكلفة لاستقدام هذا العدد، خصوصًا بعد تداعيات وباء فيروس “كورونا” المستجد، وتأثيره على الاقتصاد العالمي بشكل عام، وهو مادعا أندية عالمية شهيرة إلى إعادة النظر في تعاقداتها ورواتب محترفيها وأجهزتها الفنية.

وأكد أنهم في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي سيشمل جميع الاتحادات في العالم، مشيرًا إلى أحقية “فيفا” في مناقشة واتخاذ مثل هذه القرارات وفقًا للمادة 27 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي نصت على أن حالات القوة القاهرة يبت فيها مجلس إدارة “فيفا”، وتكون قراراته نهائية، كون فيروس كورونا قوة قاهرة.
ورحب رئيس لجنة الاحتراف بأي اتفاق بين الأندية واللاعبين على نسبة تخفيض الرواتب، مؤكدًا أن اللاعبين لن يتخلوا عن الوقوف مع أنديتهم.