طرق للحفاظ على صحتك وجسمك

طرق للحفاظ على صحتك وجسمك
تنزيل (18)

كتب - آخر تحديث - 3 أبريل 2020

يقدم لكم موقع “بومب الاخباري” اهم واحدث الاخبار المتلقة بصحتك من حيث تخسيس وشد البطن ويهتم الموقع باخبار الصحة والجمال والمشاهير في الوطن العربي ويتابع الاخبار المتعلقة بهم اولا باول تابعنا لتجد ما يسركم

تناول الطعام الصحي من أهم الطرق الأساسية، للحفاظ على صحة الجسم وتجنب زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وفي نفس الوقت نشعر بالجوع في منتصف اليوم، إذن ما العمل؟ كشف خبراء التغذية عن ثلاث مفاتيح أساسية، يمكنك من خلالها التوقف عن الإفراط في تناول الطعام، بعد استهلاك وجبة الإفطار، على سبيل المثال بدلًا من استهلاك الكيك أو المافين، عليك باختيار سناك صحي، كما يجب أن تحتوي الوجبة الخفيفة على 100 – 200 سعر فقط، و5 – 10 جرام من البروتين، وذلك نقلًا عن الموقع البريطاني “dailymail”.

الأمراض التي يتسبب بها الكرش

قبل أن نعرض لكم أفضل طرق تخسيس الكرش من الضروري أن نتعرف على الأمراض التي تنتج عنه وتشكل الخطورة منه، وهي:

  • أمراض القلب.
  • السكتات الدماغية.
  • تصلب الشرايين.
  • السكري.
  • السرطان.

أفضل طرق تخسيس الكرش

أولًا: الإكثار من الألياف التي تذوب سريعًا

تساهم هذه الألياف على سرعة امتصاص المياه بالجسم، وذلك يعمل على تكون هلام، يبطىء مرور الأطعمة للجهاز الهضمي.

تعمل الألياف على تعزيز شعورك بالشبع، وذلك يحدث مع تناولك كميات قليلة من الأطعمة.

أكدت بعض الدراسات على قدرة هذه الألياف في المساعدة بشكل قوي في تخفيف الوزن، كما أنها تخفض من كميات السعرات التي تدخل للجسم، ويقلل من التكدسات الدهنية بالبطن.

ثانيًا: ابتعد عن الإجهاد البدني والتوتر

الإجهاد يزيد من التكدسات الدهنية، وذلك لأنه  يعزز من عمل الغدد الكظرية فيزيد إنتاج الكورتيزول، وهو مشهور بهرمون الإجهاد، وهو يحفز الشهية، وبالتالي يتسبب في تخزين كميات من الدهون.

التوتر والحزن أيضًا يتسببوا في ما يسمى بالأكل النفسي وفي هذه الحالة يفرط الأشخاص في تناول الأطعمة لتفريغ مشاعرهم بالطعام، وهذا يتسبب بزيادة كبيرة بالوزن.

ثالثًا: اتبع نظام صحي للطعام

إن ذلك يساعد على إذابة الدهون بالبطن، ويعتبر من الضروري في هذه الأنظمة الابتعاد عن تناول أي أطعمة سريعة، و المشروبات ذات السكريات المكررة، والأطعمة الجاهزة التي تحتوي على المواد الحافظة.

وفي هذه الأنظمة يجب وضع التركيز بأكمله على أخذ كميات من الخضروات والفاكهة الطازجة، والإكثار من اللحوم الحمراء منزوعة الدهن.

.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *