ميسي ضد رونالدو في قمة نارية بين برشلونة ويوفنتوس - شبكة البومب

ميسي ضد رونالدو في قمة نارية بين برشلونة ويوفنتوس

جوجل بلس

استمرت المواجهة بين ميسي ورونالدو في الجزء الأكبر من العقد الماضي ، ومن المقرر أن تجري المواجهة الأخيرة بين الفريقين الحاليين لكرة القدم يوم الثلاثاء في المباراة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

بالنسبة لألقاب دوري أبطال أوروبا ، فإن رونالدو لديه الأفضلية بخمس مرات مقارنة بأربعة ألقاب لميسي. جميع بطولات ميسي الأربعة كانت مع برشلونة ، وكان آخرها في عام 2015. جاء لقب رونالدو الأول مع مانشستر يونايتد في عام 2008 ، بينما جاءت أربع بطولات أخرى مع ريال مدريد ، وكان آخرها في عام 2018.

 

اما بالنسبة عن الأهداف في دوري أبطال أوروبا ، فقد اجتمع الاثنان للفوز بجائزة أفضل هداف في المسابقة 12 موسماً متتالياً قبل أن يكسر روبرت ليفاندوفسكي خط الموسم الماضي. كان رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا سبع مرات ، بينما حقق ميسي هذا الإنجاز ست مرات.

 

يحتفظ رونالدو بالصدارة في إجمالي أهداف دوري أبطال أوروبا برصيد 132 هدفًا في 173 مباراة ، لكن ميسي لديه في الواقع نسبة هدف أفضل قليلاً لكل لعبة مع 118 هدفًا في 146 مباراة .

 

تفوق ميسي على رونالدو في مواجهاتهما المباشرة في دوري أبطال أوروبا. في خمس مباريات ، فاز ميسي مرتين ، بينما فاز رونالدو مرة واحدة فقط عندما كان مع مانشستر يونايتد. كان ميسي أيضًا أفضل لاعب في المواجهات المباشرة برصيد ثلاثة أهداف ، بينما لم يسجل رونالدو أبدًا ضد ميسي في لعب دوري أبطال أوروبا. سجل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 91 ليحقق فوز برشلونة في الجولة الثانية في آخر مواجهة لهم ضد يوفنتوس.

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كامب نو، قمة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع برشلونة الإسباني مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي لحساب المجموعة السابعة.

وستكون المباراة خاصة بين برشلونة ويوفنتوس، لأنها تشهد لقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، واللذين سيطرا على الجوائز والألقاب في القرن الـ21، وكانا الأفضل خلاله بين جميع لاعبي العالم.