قصف حوثي يؤدي لاندلاع حريق بطائرة مدنية في مطار أبها السعودي - شبكة البومب

قصف حوثي يؤدي لاندلاع حريق بطائرة مدنية في مطار أبها السعودي

جوجل بلس

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الأربعاء ، عن اشتعال النيران في طائرة مدنية عقب هجوم شنه الحوثيون على مطار أبها السعودي.

ونقلاً عن قناة الإخبارية السعودية قولها: “اعتداء إرهابي جبان لاستهداف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه”.

ولم يبلغ التحالف حتى الآن عن وقوع أي خسائر. ولم يذكر كيف تم الهجوم الا انه ورد في وقت سابق اليوم ان “طائرتين جويتين بدون طيار (مفخختين)” تم الاستيلاء عليها ودمرت في جنوب البلاد.

وبحسب التحالف فإن “محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر”.

بدوره قال المتحدث باسم جيش الحوثي يحيى في بيان إن سلاحهم الجوي “استهدف أربع طائرات مسيرة في مطارات الطائرات المقاتلة في مطار أبا الدولي بعد الظهر ، وكانت الإصابة دقيقة”.

وقال إن “المطار يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني”، وهو ما سبق أن نفته السعودية مرارا.

وتابع يحيى : “يأتي هذا الاستهداف ردا على استمرار القصف الجوي واستمرار الحصار الغاشم على بلدنا”.

وفي وقت سابق ، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه اعترض ودمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون حليف إيران ، في اتجاه جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف التي تقاتل الحوثيين تركي المالكي ، في بيان صادر عن وسائل إعلام سعودية رسمية ، إن الهجوم كان “يستهدف أهدافا مدنية ومدنيين في المنطقة الجنوبية”.

وهذا هو اليوم الثالث من هذا الأسبوع الذي يعلن فيه التحالف عن اعتراض طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على منطقة جنوب المملكة على الحدود مع اليمن.

تتعرض السعودية لهجوم متواصل من قبل مسلحين مدعومين من إيران ، خصم السعودية ، لكن الصواريخ والطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون نادرا ما تصل إلى المجال الجوي للعاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.