موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا - شبكة البومب

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

جوجل بلس

تلتقي البرازيل المضيفة مع غريمتها التقليدية الأرجنتين على زعامة الكرة الأمريكية الجنوبية، في نهائي بطولة كوبا أمريكا، على ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو.

وتعتبر المباراة النهائية كلاسيكية بامتياز بين عملاقي الكرة الأمريكية الجنوبية، ويقول مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني: “سنخوض المباراة ضد عدونا الأبدي، ستكون المباراة بين أقوى منتخبين في القارة، ونأمل أن تكون مباراة قوية”.

ومن جهته، قال مدافع منتخب البرازيل ماركينيوس: “البرازيل في مواجهة الأرجنتين هي أكثر من مجرد مباراة عادية. هذه القمصان تجعل أنصار الكرة حول العالم يترقبون هذه المواجهة. هذا يمثل تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين”.

وللمفارقة، فإن المنتخبين لا يحملان الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية الموجود في حوزة الأوروغواي (15 لقبا)، مقابل 14 للأرجنتين، و9 ألقاب للبرازيل.

وهي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية لكوبا أمريكا بين الغريمين اللدودين، وقد فازت الأرجنتين في نهائي عام 1937، مقابل انتصارين للبرازيل عامي 2004، و2007.

يذكر أن البرازيل توجت بلقب كوبا أمريكا في النسخة الأخيرة عام 2019، بفوزها على البيرو 3-1 ، ويذكر أن الأرجنتين لم تخسر في آخر 19 مباراة بكل المناسبات، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين

ومن المُقرر أن تُقام مباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021 بعد منتصف ليل السبت 10 يوليو/تموز الحالي، في تمام الساعة الثالثة فجرا بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة بتوقيت أبوظبي، الثانية بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين

من المقرر أن تقوم قناتا “بي إن سبورتس ماكس 5″ و”بي إن سبورتس ماكس 6” بنقل المباراة حصريا في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تشكيل الأرجنتين المتوقع

حراسة المرمى: إميليانو مارتينيز

خط الدفاع: مولينا، أوتاميندي، بيتزيلا، تاليافيكو

خط الوسط: رودريجيز، لو سيلسو، رودريجو دي بول

خط الهجوم: ميسي، نيكولاس جونزاليس، لاوتارو مارتينيز

تشكيل البرازيل المتوقع

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، رينان لودي

خط الوسط: فريد، كاسيميرو، لوكاس باكيتا

خط الهجوم: إيفرتون، ريتشارليسون، نيمار