ليفربول يواجه أتلتيكو , وريال مدريد يواجه مانشستر سيتي - شبكة البومب

ليفربول يواجه أتلتيكو , وريال مدريد يواجه مانشستر سيتي

جوجل بلس
يتقدم موقع بومب الاخباري اهم وافضل الاخبار المتعلقة بالرياضة وخاصة كرة القدم .

نيون ، سويسرا: سيعود حامل اللقب ليفربول إلى مكان انتصاره في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد في آخر 16 مباراة يوم الاثنين ويواجه مانشستر سيتي الفائز ريال مدريد 13 مرة.
يسافر فريق يورغن كلوب إلى واندا متروبوليتانو ، حيث رفع ليفربول الكأس في يونيو ، في مباراة الذهاب من اتليتيكو الوصيف لثلاث مرات.
وقال كليمنتي فيلافيردي مدير اتليتيكو “المهمة ستكون صعبة لأن لدينا خصوم هم أبطال الفريق.”
“هم الأبطال ، ولديهم جميع الأصول ليتم استدعاؤهم كأفضل فريق في أوروبا. سيكون لدينا لاستخدام كل عملنا الشاق وتجربتنا. نحن نعلم أنهم لن يجعلوا الأمر سهلاً “.
تواجه مدينة بيب جوارديولا ، التي تحاول الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الأول ، مهمة صعبة ضد ريال مدريد ، الحاصل على أعلى رقم في قائمة أفضل الأندية في أوروبا ، للحصول على مكان في دور الثمانية.
التقى الناديان في الدور نصف النهائي 2015-16 ، وتقدم أبعد مدينة في البطولة. وفاز هذا التعادل 1-0 على مجموع من قبل مدريد.
إنه أمر صعب بالطبع. قال مدير كرة القدم في المدينة تكيكي بيجيريستين لـ BT Sport إن ريال مدريد فاز 13 مرة ، لذا فهي الأفضل.
“نريد أن نكون الأفضل لذا نريد أن نهزمهم”.
هذا الصدام هو أول لقاء تنافسي بين غوارديولا وزين الدين زيدان ، الذي فاز بدوري الأبطال ثلاث مرات على التوالي مع ريال مدريد عام 2016.
وقال مدير ريال مدريد إميليو بوتراجوينو: “إنهم خصم كبير ، قوي للغاية بكل معنى الكلمة”.
“ستكون علاقة مثيرة – واحدة من تلك التي تجعلنا نحب هذه الرياضة الرائعة.”
يواجه تشيلسي العملاق الالماني بايرن ميونيخ في تكرار لنهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012 التي فاز بها البلوز.

ومع ذلك ، فإن حارس مرمى بايرن مانويل نوير لديه ذكريات رائعة عن لندن ، حيث تغلب البافاريون على بوروسيا دورتموند في نهائي 2013 في ويمبلي.
“نحن سعداء للذهاب إلى لندن ، ولدينا تجارب رائعة من هناك. وقال نوير “تشيلسي فريق خطير ويجب أن نأخذهم على محمل الجد”.
مهاجم بايرن روبرت ليفاندوفسكي هو هداف المسابقة هذا الموسم بعد أن سجل عشر مرات في خمس مباريات جماعية.
وسيواجه باريس سان جيرمان الذي تأثر في دور المجموعات وسيحاول تجنب خروجه الرابع عشر على التوالي من دورتموند بطل 1997.
سيلعب برشلونة مع نابولي للمرة الأولى في الوقت الذي يحاول فيه العمالقة الكاتالونيون ، بطل أوروبا خمس مرات ، الانتقال من الخسارة المؤلمة في الموسم الماضي إلى ليفربول.
وعين نابولي جينارو جاتوسو مدربًا الأسبوع الماضي بعد إقالة كارلو أنشيلوتي بعد ساعات فقط من فوزه 4-0 على جينك الذي أرسل الفريق الإيطالي إلى دور الستة عشر.
سوف يتخيل البطلان الإيطاليان يوفنتوس وكريستيانو رونالدو من فرصتهما في التغلب على ليون الفرنسي الذي خسر كابتن الفريق ممفيس ديباي بسبب إصابته في نهاية الموسم يوم الأحد.
“لا يمكننا الشكوى. في العام الماضي ، واجهنا أتليتيكو ، وكان ذلك بمثابة صعوبة أكبر ، على ما أعتقد.

“يمكننا أن نكون سعداء ، ولكن إذا لم تكن في الشكل في شهر فبراير ، فلن تتمكن من الوصول إلى شهر مارس.”
سيغيب توتنهام هوتسبر ، الذي خسر أمام ليفربول 2-0 في نهائي الموسم الماضي في إسبانيا ، عن ارتياده مع متصدر الدوري الالماني آر.
يمكن أن يعتمد توتنهام على تجربة المدرب الجديد خوسيه مورينيو – الفائز مرتين في المسابقة ، مع بورتو في عام 2004 وإنتر ميلان في عام 2010.
يعد البرتغالي واحدًا من خمسة مدراء تم تعيينهم من قبل الأندية التي وصلت إلى جولات خروج المغلوب الذين لم يكونوا مسؤولين عندما تم إجراء قرعة مرحلة المجموعات.
واصل أتالانتا الذي ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مغامرته أمام فالنسيا السابق الذي لم يسبق له مثيل ، والذي تغلب على أياكس في منتصف الأسبوع ليحتل صدارة المجموعة.
هذه هي المرة الأولى منذ تقديم الشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا في عام 2003 والذي جاء فيه كل نادٍ إلى آخر 16 ناديًا من أكبر خمس بطولات محلية في أوروبا.
ستُقام مباريات الذهاب في الفترة من 18 إلى 19 فبراير و 25 إلى 26 فبراير مع تحديد مواعيد المباريات في 10 و 11 و 17 و 18 مارس.
وستقام المباراة النهائية يوم 30 مايو في ملعب أتاتورك في إسطنبول ، حيث فاز ليفربول بنهاية عام 2005 المذهلة بركلات الترجيح ضد ميلان.
في هذه الأثناء ، سيلعب مانشستر يونايتد ضد بطل الدوري البلجيكي كلوب بروج في دور الـ 32 من دوري أوروبا.
قرعة يوم الاثنين بين ارسنال ، الوصيف في العام الماضي في مسابقة الدرجة الثانية ، مع نادي أولمبياكوس اليوناني.
سقط بروج في دوري أوروبا بعد حصوله على المركز الثالث في مجموعة دوري أبطال أوروبا ، والتي تضمنت باريس سان جيرمان وريال مدريد. تعادل 2-2 في مدريد.
أجاكس ، الذي انتقل أيضا من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، تعادل مع خيتافي ، في مباراة الذهاب في اسبانيا.
قبل ثلاثة مواسم ، فاز يونايتد على أياكس في نهائي دوري أوروبا ليضمن مكانًا في دوري الأبطال.
من بين الفرق الأخرى التي احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا بنفيكا وشاختار دونيتسك ، اللذان تم تعادلهما مع بعضهما البعض.
تم ضم إنتر ميلان مع لودوجوريتس رازغراد ، وسيواجه سالزبورغ إينتراخت فرانكفورت.
يلعب آرسنال مباراة الذهاب ضد أولمبياكوس في اليونان. تم إقران إشبيلية حامل اللقب خمس مرات مع نادي كلوج الروماني ، وسيلعب روما مع جنت.
ستُقام مباريات الذهاب في 20 فبراير ، وستقام مباريات الإياب في 27 فبراير.
سيكون 27 مايو النهائي في غدانسك ، بولندا .