اكتشف : ماذا تقول طريقة جلوسك عن شخصيتك

اكتشف : ماذا تقول طريقة جلوسك عن شخصيتك
تنزيل (6)

كتب - آخر تحديث - 23 فبراير 2020

للتسلية ومع الكثير مع الاحصائيات نقدم لكم اسرة موقع شبكة البومب الاخباري تحليل للصفات حب الميول الشخصي لطريقة جلوسك  .

قام علماء النفس بدراسة لغة الجسد والسلوك البشري لعينة من الاشخاص، فوجدوا بأن طريقة الجلوس يمكن أن تكشف الكثير عن النوايا والشخصيات. عندما نجلس، عادة نختار الوضعية الأكثر راحة لنا دون وعي ، والتي يمكن من خلالها الكشف عن غرائزنا ونوايانا.

 

وضعية الاتكاء على الأرض يتميّز الأشخاص الذين يُفضّلون الجلوس بوضعيّة الاتكاء مع إسناد اليدين على الأرض بشخصياتهم التحليليّة، حيث تسمح هذه الوضعيّة للشخص بمُراقبة ما يُحيط به عن بُعد، كما يُمكن أن تدلّ على أنّ صاحبها يتّسم بالحرص والتنبّه قبل التورّط بأيّ شيء، بالإضافة إلى امتلاكه القدرة على فهم مشاعر الآخرين والتعاطف معهم

.[١] وضعية إسناد الذراعين يُفضّل الكثير من الأشخاص إسناد الذراعين على جانبيّ المقعد أثناء الجلوس، ويشعر هؤلاء الأشخاص عادةً بعدم الأمان، ويتّضح ذلك من خلال محاولة استشعار الدعم جسديّاً وذهنيّاً، وإثبات الذات عن طريق الجلوس بهذه الوضعيّة، كما أنّها قد تُعتبر مُؤشّراً على حساسيّة صاحبها إلى حدّ ما.

 

[٢] وضعية تشابك الساقين يتميّز الأشخاص الذين يُفضّلون الجلوس مع وضع ساق فوق الأخرى بالحِلم وسِعة الخيال، وغالباً ما يوصف أصحاب هذه الوضعيّة بحُبهم لروح الجماعة وللتفاعُل مع الغير، وامتلاكهم الأفكار البنّاءة، بالإضافة إلى حُب السفر، وتكوين الصداقات الجديدة، وإجراء التغييرات في الحياة، سواء كانت هذه التغييرات كبيرةً أم صغيرةً.

 

[٣] وضعية تشابك الذراعين يُشير الجلوس بذراعين متشابكتين إلى القوّة، وحُبّ الدفاع لدى الشخص، بالإضافة إلى خطواته المدروسة قبل القيام بالأمور، وحرصه على التحليل العميق قبل الشروع بأيّ عمل جديد، ويُمكن أن تُشير هذه الوضعيّة إلى أنّ صاحبها يسعى للشعور بالحماية، حيث تُعطيه إحساساً بأنّه يحمي جسده ونفسه، ويصدّ الخطر عنه، من خلال تشبيك ذراعيه أمامه.

 

[4] وضعية إسناد الظهر يتميّز الأشخاص الذين يُفضّلون الجلوس بهذه الوضعيّة بامتلاكهم شخصيّةً واثقةً وقوة إرادة، وعزم، كما يتميّزون أيضاً بالجديّة والإتقان في العمل، ويُمكن أن يكون صاحب هذه الوضعيّة في الجلوس قُدوةً جيدةً للآخرين، وموضع ثقة بالنسبة لهم، خاصّةً عند تقديم النصيحة والمشورة.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *